استهدف البحث الحالي قياس تأثير التسويق بالمؤثرين عبر وسائل التواصل الإجتماعي بأبعاده (مصدر المصداقية، مصدر الجاذبية، مصدر التوافق، جودة المحتوى) على سلوك المستهلك الإلكتروني بالتطبيق على عينة إنترنت اعتراضية، قوامها 408 مفردة من عملاء الهيئة القومية للبريد المصري بقطاع مصر العليا. واعتمد الباحثين للحصول على البيانات الأولية اللازمة لاختبار الفروض وتحقيق أهداف البحث على الاستقصاء كوسيلة لجمع البيانات من خلال عدد من الأساليب الإحصائية الملائمة لطبيعة البيانات عن طريق استخدام برنامج SPSS Ver.25. وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج كان من أهمها: وجود علاقة ارتباط دالة إحصائياً بين التسويق بالمؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وسلوك المستهلك الالكتروني، كما بينت النتائج أن أكثر أبعاد التسويق بالمؤثرين ارتباطاَ بسلوك المستهلك الالكتروني هو بُعد جودة المحتوى. وأخيراً تم اقتراح عدد من التوصيات ومقترحات ببحوث مستقبلية في هذا الصدد.
استهدف البحث الحالي قياس تأثير التسويق بالمؤثرين عبر وسائل التواصل الإجتماعي بأبعاده (مصدر المصداقية، مصدر الجاذبية، مصدر التوافق، جودة المحتوى) على سلوك المستهلك الإلكتروني بالتطبيق على عينة إنترنت اعتراضية، قوامها 408 مفردة من عملاء الهيئة القومية للبريد المصري بقطاع مصر العليا. واعتمد الباحثين للحصول على البيانات الأولية اللازمة لاختبار الفروض وتحقيق أهداف البحث على الاستقصاء كوسيلة لجمع البيانات من خلال عدد من الأساليب الإحصائية الملائمة لطبيعة البيانات عن طريق استخدام برنامج SPSS Ver.25. وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج كان من أهمها: وجود علاقة ارتباط دالة إحصائياً بين التسويق بالمؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وسلوك المستهلك الالكتروني، كما بينت النتائج أن أكثر أبعاد التسويق بالمؤثرين ارتباطاَ بسلوك المستهلك الالكتروني هو بُعد جودة المحتوى. وأخيراً تم اقتراح عدد من التوصيات ومقترحات ببحوث مستقبلية في هذا الصدد.
فوزي البردان, محمد, طه, حسنين السيد, & أحمد, عمرو محمود السيد. (2025). التسويق بالمؤثرين وتأثيره على سلوك المستهلك الإلكتروني بالتطبيق على عملاء الهيئة القومية للبريد المصري. المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), (), -. doi: 10.21608/sjsc.2025.365075.1569
MLA
محمد فوزي البردان; حسنين السيد طه; عمرو محمود السيد أحمد. "التسويق بالمؤثرين وتأثيره على سلوك المستهلك الإلكتروني بالتطبيق على عملاء الهيئة القومية للبريد المصري", المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), , , 2025, -. doi: 10.21608/sjsc.2025.365075.1569
HARVARD
فوزي البردان, محمد, طه, حسنين السيد, أحمد, عمرو محمود السيد. (2025). 'التسويق بالمؤثرين وتأثيره على سلوك المستهلك الإلكتروني بالتطبيق على عملاء الهيئة القومية للبريد المصري', المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), (), pp. -. doi: 10.21608/sjsc.2025.365075.1569
VANCOUVER
فوزي البردان, محمد, طه, حسنين السيد, أحمد, عمرو محمود السيد. التسويق بالمؤثرين وتأثيره على سلوك المستهلك الإلكتروني بالتطبيق على عملاء الهيئة القومية للبريد المصري. المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 2025; (): -. doi: 10.21608/sjsc.2025.365075.1569