تأثير الاتصالات التسويقية الرقمية على نية الشراء : دراسة تطبيقية على عملاء شركات مستحضرات التجميل في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التسويق كلية التجارة جامعة المنصورة

2 مدرس مُساعد بقسم إدارة الأعمال معهد أكتوبر العالي الهندسة والتكنولوجيا

3 أستاذ مساعد بقسم إدارة الأعمال، كلية التجارة، جامعة مدينة السادات

المستخلص

يهدف البحث إلي تحديد العلاقة بين الاتصالات التسويقية الرقمية ونية الشراء دراسة تطبيقية علي عملاء شركات مستحضرات التجميل، وتم إعداد قائمة استقصاء وقد تم تصميم القائمة باستخدام Google Form وتوزيعها علي عينة 396 مفردة من عملاء شركات مستحضرات التجميل في مصر، وتم إجراء التحليل الاحصائي لبيانات البحث باستخدام عدد من الأساليب والاختبارات الإحصائية الملائمة لطبيعة البيانات، واعتمد الباحثون على أسلوب تحليل المسار لاختبار الفروض باستخدام برنامج (Warp PLS.6) ويعتمد هذا البرنامج على نموذجين وهما القياسي والهيكلي. وتوصل البحث لعدة نتائج كان أهمها توجد علاقة ذو دلالة إحصائية للتسوق عبر وسائل البريد الالكتروني والتسوق عبر الكلمة المنطوقة الكترونياً على نية الشراء، وكذلك توجد علاقة ذو دلالة إحصائية للتسوق عبر الكلمة المنطوقة الكترونياً على نية إعادة الشراء.

The aim of the current research is to determine the relationship between digital marketing communications and the intention to purchase an applied study on customers of cosmetics companies, a survey list was prepared, the list was designed using Google Form and distributed to a sample of 396 individual customers of cosmetics companies in Egypt, statistical analysis of research data was carried out using a number of statistical methods and tests appropriate to the nature of the data, and the researchers relied on the method of path analysis to test hypotheses using the program (Warp PLS.6) this program is based on two models namely Standard and structural.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية