العلاقة بين إستراتيجيات إتصالات الأزمة و تحسين الصورة الذهنية للمنظمة دراسة تطبيقية على شركات قطاع الصناعات الغذائيه فى مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التجارة جامعة المنوفية

المستخلص

يسعى البحث لدراسة العلاقة بين بين إستراتيجيات إتصالات الأزمة وتحسين الصورة الذهنية للمنظمة بالتطبيق على شركات قطاع الصناعات الغذائيه فى مصر بقطاع الأعمال العام والإستثمار المشترك والقطاع الخاص، وتمثلت وحدة المعاينة فى مديري القطاعات فى شركات قطاع الصناعات الغذائيه والبالغ عددهم (433) مدير قطاع، وكشفت النتائج عن وجود علاقة بين إستراتيجيات إتصالات الأزمة وبين تحسين الصورة الذهنية، والتى تبلغ طبقا لمعامل الإرتباط 91.1% ، كما أن المتغيرات المستقلة (استراتيجيات إتصالات الأزمة) يفسر ما مقداره (84,4٪) فقط من التغير الحاصل في المتغير التابع (الصورة الذهنية ككل) .

Abstract:



The research seeks to study the relationship between crisis communications strategies and improving the organization image by applying it on food industry sector companies in Egypt in the public business sector, joint investment, and the private sector. The sampling unit was sector managers in food industry sector companies, who numbered (433) sector managers, and the results revealed There is a relationship between crisis communications strategies and improving mental image, which according to the correlation coefficient amounts to 91.1%, and the independent variables (crisis communication strategies) explain only (84.4%) of the change occurring in the dependent variable (organization image).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية