توسيط المهارات البيعية في العلاقة بين القيادة الذاتية والأداء البيعي: دراسة تطبيقية على مندوبي المبيعات بشركات التطوير العقاري في مصر.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم إدارة الأعمال - كلية التجارة - جامعة المنصورة

المستخلص

استهدف هذا البحث معرفة العلاقة بين القيادة الذاتية والأداء البيعي لمندوبي المبيعات من خلال توسيط المهارات البيعية.

وتم استخدام أسلوب معادلة البناء الهيكلية بغرض معرفة علاقة القيادة الذاتية بالأداء البيعي من خلال توسيط المهارات البيعية. وتم اختيار أسلوب كمي باستخدام المدخل الاستنتاجي في هذا البحث. كما تم إعداد قائمة الاستقصاء، وتم توجيهها إلى مندوبي المبيعات بشركات التطوير العقاري في مصر.

ولتحليل بيانات البحث الأولية، تم الاعتماد على البرنامج الإحصائي Warp PLS لإدخال هذه البيانات. وقد بلغت الاستجابة 348 قائمة.

وقد أوضحت نتائج البحث وجود ارتباط معنوي ايجابي بين القيادة الذاتية والمهارات البيعية والأداء البيعي. وتوصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي للقيادة الذاتية على المهارات البيعية، وتوصلت أيضاً إلى وجود تأثير معنوي إيجابي للقيادة الذاتية على الأداء البيعي. وتوصلت أيضاً إلى وجود تأثير معنوي ايجابي للمهارات البيعية على الأداء البيعي. كما توصلت إلى أن المهارات البيعية تتوسط معنوياً العلاقة بين القيادة الذاتية والأداء البيعي. وتوصلت النتائج أيضاً إلى وجود فروق معنوية في إدراك مندوبي المبيعات لكل من القيادة الذاتية والمهارات البيعية والأداء البيعي وفقاً لمستوى التعليم وعدد سنوات الخبرة، في حين لا توجد فروق معنوية في إدراك مندوبي المبيعات لكل من القيادة الذاتية والمهارات البيعية والأداء البيعي وفقاً للنوع.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية