دور إدارة المواهب في دعم الميزة التنافسية المستدامة بالتطبيق على الشرکة المصرية للاتصالات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة حلوان

2 الکلية العسکرية لعلوم الادارة

المستخلص

الملخص : يتمثل الهدف العام للدراسة في الکشف عن دور إدرة المواهب في دعم الميزة التنافسية المستدامة في الشرکة المصرية للاتصالات. واعتمد الباحثان قائمة استقصاء لجمع البيانات الأولية باستخدام عينة قوامها 345 مفردة من العاملين بمختلف المستويات الوظيفية.
کشفت النتائج عن وجود علاقة معنوية بين تطبيق إدارة المواهب (استقطاب المواهب, الاحتفاظ بالمواهب, تطوير المواهب, إدارة أداء المواهب) وبين دعم الميزة التنافسية المستدامة في الشرکة المصرية للاتصالات مأخوذة بصورة إجمالية, وکل بُعد من أبعاد الميزة التنافسية المستدامة (الابتکار, التميز, التکلفة الأقل, التوقيت المناسب, الکفاءة) على حدة. کما بينت النتائج أن مستوى تطبيق إدارة المواهب جاء متوسطاً, کما جاءت الميزة التنافسية المستدامة للشرکة المصرية للاتصالات متوسطة.
وفي ضوء نتائج الدراسة قدم الباحثان مجموعة من التوصيات لتحسين مستوى تطبيق إدارة المواهب ودعم الميزة التنافسية المستدامة في الشرکة المصرية للاتصالات.

وفي ضوء نتائج الدراسة قدم الباحثان مجموعة من التوصيات لتحسين مستوى تطبيق إدارة المواهب ودعم الميزة التنافسية المستدامة في الشرکة المصرية للاتصالات.
وفي ضوء نتائج الدراسة قدم الباحثان مجموعة من التوصيات لتحسين مستوى تطبيق إدارة المواهب ودعم الميزة التنافسية المستدامة في الشرکة المصرية للاتصالات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية