تهدف هذه الدراسة إلى تطوير نموذج يوضح دورالمحيط المادى للخدمة کمحدد أساسي لارتباط العملاء وتأثيره على کل من القيمة المدرکة للعملاء ورضا العملاء ، مع توضيح الدور الوسيط لکل من القيمة المدرکة للعملاء، ورضا العملاء فى العلاقة بين المحيط المادى للخدمة وارتباط العملاء . تم إجراء دراسة استطلاعية للتحقق من العوامل المسببة لارتباط العملاء، ثم وضع نموذج مقترح للدراسة واختباره باستخدام قائمة استقصاء بالتطبيق على عينة ميسرةغير احتمالية من مختلف المشارکين في مراکز اللياقة البدنية الخاصة في مصر، وجمع 315 قائمة صالحة للتحليل الاحصائى باستخدام نمذجة المعادلة الهيکلية Smart PLS. وتوصلت النتائج إلى أن القيمة المدرکة للعملاء کانت من أقوى العوامل المؤثرة على ارتباط العملاء، ثم رضا العملاء ، وأخيراً المحيط المادى للخدمة . بالإضافة إلى ذلک ، فقد وجد أن المحيط المادى للخدمة له تأثير غير مباشر على ارتباط العملاء بتوسيط کل من القيمة المدرکة للعملاء ورضا العملاء.
السعدنى, نرمين احمد عبد المنعم. (2019). أثر المحيط المادى للخدمة على ارتباط العملاء بمراکز اللياقة البدنية. المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 33(2), 129-162. doi: 10.21608/sjsc.2019.111231
MLA
نرمين احمد عبد المنعم السعدنى. "أثر المحيط المادى للخدمة على ارتباط العملاء بمراکز اللياقة البدنية", المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 33, 2, 2019, 129-162. doi: 10.21608/sjsc.2019.111231
HARVARD
السعدنى, نرمين احمد عبد المنعم. (2019). 'أثر المحيط المادى للخدمة على ارتباط العملاء بمراکز اللياقة البدنية', المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 33(2), pp. 129-162. doi: 10.21608/sjsc.2019.111231
VANCOUVER
السعدنى, نرمين احمد عبد المنعم. أثر المحيط المادى للخدمة على ارتباط العملاء بمراکز اللياقة البدنية. المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 2019; 33(2): 129-162. doi: 10.21608/sjsc.2019.111231