هدفت هذه الدراسة إلى الکشف عن أثر أبعاد إدارة المواهب والتى تضمنت (جذب المواهب، تنمية المواهب، نشر المواهب، إدارة آداء المواهب، الإحتفاظ بالمواهب فى البراعة التنظيمية ببعديها (الإستکشاف، الإستغلال). وقد طبقت الدراسة على عينة من العاملين بالبنوک التجارية بمدينة طنطا قوامها 224 مفردة، وتم إستخدام قائمة إستقصاء لجمع البيانات الميدانية اللازمة للدراسة.
وکشفت نتائج الدراسة عن وجود علاقة إرتباط معنوية إيجابية بين أبعاد إدارة المواهب والبراعة التنظيمية، بالإضافة إلى وجود فروق معنوية فى آراء عينة الدراسة حول توافر أبعاد إدارة المواهب والبراعة التنظيمية وفقاً لشکل ملکية البنک، کما يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعاد إدارة المواهب التى تتضمنتها الدراسة فى بعد الإستکشاف وبعد الإستغلال کأبعاد للبراعة التنظيمية، وتوصلت الدراسة أيضاً إلى وجود تأثير معنوى إيجابى لأبعاد إدارة المواهب فى البراعة التنظيمية، وقد جاء بعد نشر المواهب فى المقام الأول من حيث درجة التاثير يليه الإحتفاظ بالمواهب ثم تنمية المواهب وأخيراً إدارة آداء المواهب، فى حين لم تثبت النتائج معنوية تأثير جذب المواهب فى البراعة التنظيمية.
رضوان, طارق رضوان محمد. (2020). أثر أبعاد إدارة المواهب فى البراعة التنظيمية (دراسة تطبيقية). المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 36(1), 67-105. doi: 10.21608/sjsc.2020.111183
MLA
طارق رضوان محمد رضوان. "أثر أبعاد إدارة المواهب فى البراعة التنظيمية (دراسة تطبيقية)", المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 36, 1, 2020, 67-105. doi: 10.21608/sjsc.2020.111183
HARVARD
رضوان, طارق رضوان محمد. (2020). 'أثر أبعاد إدارة المواهب فى البراعة التنظيمية (دراسة تطبيقية)', المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 36(1), pp. 67-105. doi: 10.21608/sjsc.2020.111183
VANCOUVER
رضوان, طارق رضوان محمد. أثر أبعاد إدارة المواهب فى البراعة التنظيمية (دراسة تطبيقية). المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 2020; 36(1): 67-105. doi: 10.21608/sjsc.2020.111183