هدف البحث الحالي إلى قياس تأثير الوعي بالعلامة التجارية من خلال أبعاده (معرفة العلامة، تذكر/ استدعاء العلامة) على سلوك المستهلك الالكتروني باستخدام عينة إنترنت اعتراضية، قوامها 408 مفردة من عملاء الهيئة القومية للبريد المصري بقطاع مصر العليا، واستخدم الباحثين الدراسة الميدانية للحصول على البيانات الأولية اللازمة لاختبار الفروض وتحقيق أهداف البحث عن طريق إعداد قائمة الاستقصاء كوسيلة لجمع البيانات من خلال عدد من الأساليب والاختبارات الإحصائية المناسبة لطبيعة البيانات عن طريق استخدام برنامج SPSS Ver. 25. وتوصل البحث إلي مجموعة من النتائج كان من أهمها: هناك علاقة ارتباط دالة إحصائياً بين الوعي بالعلامة التجارية وسلوك المستهلك الالكتروني، كما بينت النتائج أن أكثر أبعاد الوعي بالعلامة التجارية ارتباطاَ بسلوك المستهلك الالكتروني هو بُعد تذكر/ استدعاء العلامة التجارية العلامة. وأخيراً تم اقتراح عدد من التوصيات ومقترحات ببحوث مستقبلية في هذا الصدد.
هدف البحث الحالي إلى قياس تأثير الوعي بالعلامة التجارية من خلال أبعاده (معرفة العلامة، تذكر/ استدعاء العلامة) على سلوك المستهلك الالكتروني باستخدام عينة إنترنت اعتراضية، قوامها 408 مفردة من عملاء الهيئة القومية للبريد المصري بقطاع مصر العليا، واستخدم الباحثين الدراسة الميدانية للحصول على البيانات الأولية اللازمة لاختبار الفروض وتحقيق أهداف البحث عن طريق إعداد قائمة الاستقصاء كوسيلة لجمع البيانات من خلال عدد من الأساليب والاختبارات الإحصائية المناسبة لطبيعة البيانات عن طريق استخدام برنامج SPSS Ver. 25. وتوصل البحث إلي مجموعة من النتائج كان من أهمها: هناك علاقة ارتباط دالة إحصائياً بين الوعي بالعلامة التجارية وسلوك المستهلك الالكتروني، كما بينت النتائج أن أكثر أبعاد الوعي بالعلامة التجارية ارتباطاَ بسلوك المستهلك الالكتروني هو بُعد تذكر/ استدعاء العلامة التجارية العلامة.
فوزي البردان, محمد, طه, حسنين السيد, & أحمد, عمرو محمود السيد. (2025). تأثير الوعي بالعلامة التجارية على سلوك المستهلك الإلكتروني بالتطبيق على عملاء الهيئة القومية للبريد المصري. المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 59(4), 457-492. doi: 10.21608/sjsc.2025.365076.1570
MLA
محمد فوزي البردان; حسنين السيد طه; عمرو محمود السيد أحمد. "تأثير الوعي بالعلامة التجارية على سلوك المستهلك الإلكتروني بالتطبيق على عملاء الهيئة القومية للبريد المصري", المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 59, 4, 2025, 457-492. doi: 10.21608/sjsc.2025.365076.1570
HARVARD
فوزي البردان, محمد, طه, حسنين السيد, أحمد, عمرو محمود السيد. (2025). 'تأثير الوعي بالعلامة التجارية على سلوك المستهلك الإلكتروني بالتطبيق على عملاء الهيئة القومية للبريد المصري', المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 59(4), pp. 457-492. doi: 10.21608/sjsc.2025.365076.1570
VANCOUVER
فوزي البردان, محمد, طه, حسنين السيد, أحمد, عمرو محمود السيد. تأثير الوعي بالعلامة التجارية على سلوك المستهلك الإلكتروني بالتطبيق على عملاء الهيئة القومية للبريد المصري. المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 2025; 59(4): 457-492. doi: 10.21608/sjsc.2025.365076.1570