استهدف البحث الحالي تحديد التأثيرات المباشرة لأبعاد قيمة العلامة التجارية (الوعي بالعلامة التجارية، الجودة المدركة للعلامة التجارية، الارتباطات الذهنية للعلامة التجارية) على نية الشراء الإلكتروني، وذلك بالتطبيق على عينة قوامها 384 مفردة من السيدات عملاء شركات مستحضرات التجميل بجمهورية مصر العربية. وتم جمع البيانات الأولية من خلال قائمة استقصاء تم إعدادها خصيصاً لهذا الغرض اعتماداً على المفاهيم النظرية والدراسات العلمية في هذا الصدد. وقد تم تحليل البيانات باستخدام أسلوب تحليل الانحدار المتعدد باستخدام برنامج SPSS Ver.21. وكشفت النتائج عن وجود تأثير إيجابي معنوي لجميع أبعاد قيمة العلامة التجارية على نية الشراء الإلكتروني، كما توصلت النتائج إلى عدم وجود فروق معنوية بين آراء عينة البحث فيما يتعلق بمتغيرات البحث وفقاً لخصائصهم الديموجرافية. مما يدعم قبول فروض البحث. وأخيراً تم اقتراح عدد من التوصيات ومقترحات ببحوث مستقبلية في هذا الصدد.استهدف البحث الحالي تحديد التأثيرات المباشرة لأبعاد قيمة العلامة التجارية (الوعي بالعلامة التجارية، الجودة المدركة للعلامة التجارية، الارتباطات الذهنية للعلامة التجارية) على نية الشراء الإلكتروني، وذلك بالتطبيق على عينة قوامها 384 مفردة من السيدات عملاء شركات مستحضرات التجميل بجمهورية مصر العربية. وتم جمع البيانات الأولية من خلال قائمة استقصاء تم إعدادها خصيصاً لهذا الغرض اعتماداً على المفاهيم النظرية والدراسات العلمية في هذا الصدد. وقد تم تحليل البيانات باستخدام أسلوب تحليل الانحدار المتعدد باستخدام برنامج SPSS Ver.21. وكشفت النتائج عن وجود تأثير إيجابي معنوي لجميع أبعاد قيمة العلامة التجارية على نية الشراء الإلكتروني، كما توصلت النتائج إلى عدم وجود فروق معنوية بين آراء عينة البحث فيما يتعلق بمتغيرات البحث وفقاً لخصائصهم الديموجرافية. مما يدعم قبول فروض البحث.
أسعد عبد الحميد, طلعت, يسري عبد النبي, نجلاء, & البردان, محمد فوزى. (2025). قيمة العلامة التجارية وتأثيرها في نية الشراء الإلكتروني دراسة تطبيقية على عملاء مستحضرات التجميل في مصر. المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 57(2), 777-798. doi: 10.21608/sjsc.2025.356394.1553
MLA
طلعت أسعد عبد الحميد; نجلاء يسري عبد النبي; محمد فوزى البردان. "قيمة العلامة التجارية وتأثيرها في نية الشراء الإلكتروني دراسة تطبيقية على عملاء مستحضرات التجميل في مصر", المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 57, 2, 2025, 777-798. doi: 10.21608/sjsc.2025.356394.1553
HARVARD
أسعد عبد الحميد, طلعت, يسري عبد النبي, نجلاء, البردان, محمد فوزى. (2025). 'قيمة العلامة التجارية وتأثيرها في نية الشراء الإلكتروني دراسة تطبيقية على عملاء مستحضرات التجميل في مصر', المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 57(2), pp. 777-798. doi: 10.21608/sjsc.2025.356394.1553
VANCOUVER
أسعد عبد الحميد, طلعت, يسري عبد النبي, نجلاء, البردان, محمد فوزى. قيمة العلامة التجارية وتأثيرها في نية الشراء الإلكتروني دراسة تطبيقية على عملاء مستحضرات التجميل في مصر. المجلة العلمية للبحوث التجارية (جامعة المنوفية), 2025; 57(2): 777-798. doi: 10.21608/sjsc.2025.356394.1553