أثر المحاسبة الرقمية في تحسين الخدمات والقيمة المقدمة للعملاء دراسة ميدانية في البنوك المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 اكاديمية مصر للتجارة والحاسبات بالمنصورة

2 كلية إدارة الأعمال- جامعة الطائف

المستخلص

يهدف البحث إلى تقييم أثر المحاسبة الرقمية على تعزيز الخدمات وقيمة العملاء داخل البنوك المصرية وباستخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث استخدمت الدراسة استبيانًا لجمع البيانات، حيث تم عينة من 192 موظفًا من مختلف البنوك المصرية. أشارت النتائج إلى ارتفاع معدل اعتماد المحاسبة الرقمية داخل البنوك المصرية، مما يرتبط بتحسن كبير في الخدمات وقيمة العملاء، كما إن الزيادة بنسبة 1% في تنفيذ المحاسبة الرقمية تقابل تحسنًا بنسبة 0.802% في جودة الخدمة، كما لاحظت الدراسة تباينات ملحوظة في تصورات المشاركين على أساس الجنس والمؤهلات الأكاديمية، مع التركيز على أهمية تعزيز الثقافة التكنولوجية في جميع القطاعات المصرفية وتضمنت التوصيات إعطاء الأولوية للبنية التحتية التكنولوجية، والحفاظ على معايير جودة الخدمة، وتحديث المناهج التعليمية لتتماشى مع التطورات الحديثة.

الكلمات الدلالية: المحاسبة الرقمية - تحسين الخدمات للعملاء- البنوك المصرية

يهدف البحث إلى تقييم أثر المحاسبة الرقمية على تعزيز الخدمات وقيمة العملاء داخل البنوك المصرية وباستخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث استخدمت الدراسة استبيانًا لجمع البيانات، حيث تم عينة من 192 موظفًا من مختلف البنوك المصرية. أشارت النتائج إلى ارتفاع معدل اعتماد المحاسبة الرقمية داخل البنوك المصرية، مما يرتبط بتحسن كبير في الخدمات وقيمة العملاء، كما إن الزيادة بنسبة 1% في تنفيذ المحاسبة الرقمية تقابل تحسنًا بنسبة 0.802% في جودة الخدمة، كما لاحظت الدراسة تباينات ملحوظة في تصورات المشاركين على أساس الجنس والمؤهلات الأكاديمية، مع التركيز على أهمية تعزيز الثقافة التكنولوجية في جميع القطاعات المصرفية وتضمنت التوصيات إعطاء الأولوية للبنية التحتية التكنولوجية، والحفاظ على معايير جودة الخدمة، وتحديث المناهج التعليمية لتتماشى مع التطورات الحديثة.

الكلمات الدلالية: المحاسبة الرقمية - تحسين الخدمات للعملاء- البنوك المصرية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية