تأثير Fintech فى تعزيز جودة الخدمات المصرفية الإلكترونية بالبنوك الكويتية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التجارة جامعة السادات

المستخلص

استهدف هذا البحث توضيح مدى انتشار التكنولوجيا المالية (Fin- Tech) فى الدول العربية والتجارب الدولية، والتعرف على مدى تأثير التكنولوجيا المالية (Fin- Tech) على الخدمات المصرفية، تحديد الاتجاهات الحديثة للتكنولوجيا المالية (Fin- Tech)، وتحديد تحديات ومتطلبات التكنولوجيا المالية (Fin- Tech)، وتوصل البحث إلي عدد من النتائج منها: توفر التكنولوجيا المالية فرصًا هائلة، كانخفاض التكاليف التي تحملها العملاء، والدفع الفوري، وتوفير المزيد من الخيارات، وتيسير الخدمات، واتخاذ شركات التكنولوجيا المالية صورة الشركات الناشئة من خلال انشاء شركات صغيرة أو الاستحواذ، ضرورة تشارك شركات التكنولوجيا المالية مع البنوك من أجل حفاظ على ثقة العملاء (من البنوك) من جهة ومن جهة أخري تقليل المخاطر الناتجة عن عدم وجود ضوابط تحكم شركات فنتيك، وبذلك يكون هناك تكامل لدعم نمو القطاع المصرفي إلى جانب الضمان استقراره، كما توصل إلى أن تساعد التكنولوجيا المتقدمة البنك فى تسويق وتقديم خدمات مصرفية جديدة ومتنوعة مما يساعد العملاء على سرعة اتخاذ قرارات التعامل مع خدمات التعامل فى خدمات البنك المقدمة لهم، وتحث البنوك مواصفات واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة ومعايير البيانات التي قد تكون مفيدة فى تطوير الصناعة، والأهم فى تعزيز تجربة العملاء، تحقق الكويت قفزات سريعة فى جهودها لقيادة ثورة التكنولوجيا المالية فى البلاد والمنطقة الأوسع، وتتبني المؤسسات المالية الرائدة فى الكويت مجموعة من التقنيات المبتكرة وتعمل على نشرها فى مختلف وظائف الأعمال، مما سيمكنها من إعادة اختراع تجارب العملاء.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية