أثر الممارسات البيئية الخضراء في تحسين مستوي رضا العملاء – دراسة تطبيقية علي البيوت النوبية الفندقية بقريتي غرب وجزيرة أسوان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التجارة جامعة اسوان

المستخلص

ملخص الدراسة

استهدفت الدراسة التعرف علي مدي الرضا العام لدي النزلاء الأجانب و أيضا مدي رضا هؤلاء النزلاء عن الممارسات البيئية الخضراء للبيوت النوبية الفندقية في قريتي غرب وجزيرة أسوان.

وبالتالي التعرف علي مسببات التحول المستقبلي للبيوت النوبية الفندقية في قريتي غرب وجزيرة أسوان إلي التسويق الأخضر للخدمات الفندقية التي تقدمها هذه البيوت حتي يمكنها النمو أو علي الأقل الاستمرارية، و قد تم طرح استمارات استبيان باللغة الإنجليزية علي نزلاء تلك البيوت الفندقية بعد تحديد حجم العينة العشوائية 300 مفردة وكانت نسبة الردود 87.6% وقد جاءت نتائج الدراسة لتوضح أن النزلاء لديهم رضا عال عن الإقامة بهذه البيوت، ولكن رضاهم عن الممارسات البيئية الخضراء لهذه البيوت جاء أقل من رضاهم عن الإقامة وقد اتضح ذلك في الصورة الذهنية وحديثهم الشفهي عن تلك البيوت الفندقية، كذلك اتضح وجود فروق ما بين المستقصي منهم ،الأمر الذي يحتم علي أصحاب و مديرو تلك البيوت الفندقية التوجه نحو و تبني التسويق الأخضر حتي يمكنهم النمو أو علي الأقل الاستمرارية في المستقبل.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية