دور الإدارة الإلکترونية للموارد البشرية في تحسين الأداء المؤسسي بالتطبيق على الشرکة المصرية للاتصالات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الکلية العسکرية لعلوم الادارة

المستخلص

دور الإدارة الإلکترونية للموارد البشرية في تحسين الأداء المؤسسي
بالتطبيق على الشرکة المصرية للاتصالات
الملخص : يتمثل الهدف العام للدراسة في الکشف عن مدى إسهام تطبيق الإدارة الإلکترونية للموارد البشرية في تحسين الأداء المؤسسي في الشرکة المصرية للاتصالات. واعتمد الباحث قائمة استقصاء لجمع البيانات الأولية باستخدام عينة قوامها 348 مفردة من العاملين بمختلف المستويات الوظيفية.
کشفت النتائج عن وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد الإدارة الإلکترونية للموارد البشرية (التوظيف إلکترونياً, التدريب والتعليم إلکترونياً, إدارة وتقييم الأداء إلکترونياً, الأجور والحوافز إلکترونياً) والأداء المؤسسي مأخوذة بصورة إجمالية, ولکل بُعد من أبعادها على حدة. کما أظهرت النتائج أن مستوى تطبيق الإدارة الإلکترونية للموارد البشرية مرتفع على المستوى الإجمالي, أيضاً جاء مستوى الأداء المؤسسي مرتفعاً.
وفي ضوء نتائج الدراسة قدم الباحث مجموعة من التوصيات لتعزيز مستوى الإدارة الإلکترونية للموارد البشرية وتحسين مستوى الأداء المؤسسي في الشرکة المصرية للاتصالات.
الکلمات المفتاحية : الإدارة الإلکترونية للموارد البشرية, الأداء المؤسسي, التوظيف إلکترونياً, التدريب والتعليم إلکترونياً, إدارة وتقييم الأداء إلکترونياً, الأجور والحوافز إلکترونياً, الکفاءة, الفاعلية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية