دور التسويق الاخضر في تحقيق اهداف التنمية المستدامة بالتطبيق علي قطاع البترول في جمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التجارةةجامعةوعين شمس

2 معهد مصر العالى للتجارة والحاسبات جامعة المنصورة

3 کلية الدراسات البيئية جامعة عين شمس

المستخلص

مل هدفت الدراسة إلى تحديد دور التسويق الأخضر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالتطبيق على قطاع البترول في جمهوريه مصر العربية، وتوضيح أهمية الدراسة إنه في ظل التدهور السريع للأوضاع البيئية نتيجة الملوثات الصناعية، صار موضوع البيئية من بين الأولويات التي ينبغي الإهتمام بها ، ونتيجة للضغوط التي فرضتها الأطراف المنادية بالحفاظ علي البيئة، بدأ الإهتمام بالبعد البيئي لدي المؤسسات الإقتصادية والخدمية في قطاع البترول، وذلک من أجل ضمان استقرارها ونموها ضمن بيئة تنافسية قوية ، وفي هذا السياق سعت المؤسسات إلي إتباع أسلوب جديد من لأجل مسايره التوجه البيئي، فظهر الإقتصاد الأخضر کبديل للمؤسسات والذي يضمن تطوير أساليب تسعي للحفاظ علي البئة وإستمرار المؤسسة في السوق وتحقيق الأرباح، دون استنزاف الموارد الطبيعية وبالتالي المساهمه بشکل کبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وعلي سبيل ذلک قام الباحث بتوزيع إستمارة إستقصاء شملت متغيرات الدراسة، وإستخدام الباحث هذه الإستماره کأداة لجمع البيانات من مجتمع الدراسة، والذي بلغ حجم عينته (413) مفرده ،وتم إستبعاد الإستمارات الغير صالحة، وبلغت الإستمارات الصالحة للتحليل (400) مفرده إستمارة أي بنسبة (96.75%) من الإستمارات الموزعة وعددها (413) مفردة لعينة من شرکات البترول بالقطاع العام.

توص

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية